حوامل الطبي ماقبل الحمل

الحمية الغذائية لتحديد جنس الجنين!

Advertisement

هل فعلاً بامكان اتباع نظام غذائي معين وتوقيت محدد وتغيير كيمياء الجسم المساهمة بـ تحديد جنس الجنين؟!

Advertisement

هل يمكن أن يكون اختيارك لجنس الجنين ببساطة تغييرك لخيارات طعامك؟

Advertisement

وفقاً لدراسة جديدة ، فقد طرحت نظرية قد لا تناسب كل من يلتزم بهذه الحمية ولكن وجدت الدراسة ان الحمية الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم ترجح ولادة طفلة بنت اما الحمية الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم فترجح ولادة طفل ذكر، وتعتبر ان فرصة نجاح هذه الحمية بنسبة 50/50 اي ان الاحتمالية متساوية.

كيف تعمل حمية تحديد جنس الجنين؟

تعتمد هذه النظرية على تغيير المحتوى المعدني لبيئة الرحم بالمرأة (تغيير بيئة عنق الرحم والمنطقة التناسلية)، فتجعله أكثر ترحاباً لنوع من الحيوانات المنوية دون الآخر.

وتقول نظرية أخرى ان النظام الغذائي للرجل والمرأة يساهم في تغيير درجة الحموضة في جسد المرأة والتأثير على القطبية للبويضة بحيث يجعلها ملائمة لجذب كروموسوم X اي انثى او Y اي الذكر من الحيوانات المنوية للرجل.

حوامل الطبي liihlij

ويجب الوضع في الاعتبار اعتماد هذه الحمية لثلاثة أشهر او شهرين على الاقل قبل التخطيط للحمل للحصول على النتيجة المرجوة باذن الله،وعدم اعتمادها لفترة طويلة والمتابعة مع أخصائي تغذية ليقوم بالتوجيه وعمل خطة ونظام غذائي يحوي جميع العناصر المهمة للجسم ولحمية متكاملة بحيث لا يصبح هناك نقص في المواد الغذائية المهمة للجسم على حساب زيادة مواد معينة.

 

تحديد جنس الجنين حمية جنس الجنين “فتاة”

front-page3  front-page1

توصي هذه الحمية المرأة ان تتناول كمية أقل من الطعام وتتجنب الملح والخميرة ومعظم اللحوم والأسماك، والقهوة، والمشروبات الغازية. أما الأطعمة الموصى فهي الحليب والكريمة ، والصلصات التي تعتمد على الحليب بدون ملح، والزبدة غير المملحة، والفراولة، والبصل، والثوم، والخردل، والكمثرى، والزبادي وذلك لزيادة حمضية الجسم وتقليل فرصة بقاء الحيوان المنوي الأضعف “الذكر” على قيد الحياة.

cghghg  تحديد جنس الجنين  food-sources-of-magnesium

كمثال:

– 3 أكواب من الحليب
– 2 من منتجات الألبان مثل الزبادي او الكاسترد او البودينج
– جبن خالي من الملح او قطعة صغيرة من جبن قليل الملح
– البيض
– 8-10 اكواب من المياه المعدنية للمساعدة في امتصاص الكالسيوم
– 1 فنجان من القهوة أو الشاي (بسبب المحتوى العالي من البوتاسيوم)
– الخبز الخالي من الملح والمقرمشات
– الأرز الأبيض
– السميد او التابيوكا او دقيق الذرة والحبوب (لا يسمح بخبز القمح الكامل فهو  أغنى بالبوتاسيوم ويحتوي على حمض الفيتيك مما يقلل من امتصاص الكالسيوم في الأمعاء)

 

تحديد جنس الجنين حمية جنس الجنين “ذكر”

front-page2  front-page7

توصي هذه الحمية المرأة بزيادة عدد السعرات الحرارية باليوم لأكثر من 2500 سعرة حرارية، وتناول أغذية غنية بالبوتاسيوم والملح كاللحوم والمأكولات البحرية والأسماك المجففة والمخللات والطماطم والبطاطس و القمح الكامل و المشروبات الغازية والقهوة والشاي والموز والرمان والشمام والتين والزبيب والحمص و الفول والعدس و البازلاء و السمسم والمكسرات والكاكاو ،وتجنب منتجات الألبان وزيادة تناول الخضروات والفواكه الطازجة وتناول الفطور دائماً.

من شأن هذه الحمية جعل الوسط بجسم المرأة قاعدي وأفضل استقبالاً للحيوان المنوي الذكر وجعله يعيش لفترة أطول مما قد ينجح من فرصة تلقيحه للبويضة.

 images  .kn;ln'

 

في النهاية الرجل هو الناقل الوحيد للكروموسوم Y المسؤول عن جنس الذكر، بالتالي هو العامل الرئيسي لتحديد جنس الجنين رغم الاعتقاد السائد قديماً للبعض الآن أن المرأة هي المسؤولة، لكن تأتي النظريات لتوضح ان هنالك عوامل أخرى تتدخل فيها طبيعة المرأة وجسدها وكيميائه بالاضافة الى وقت الجماع، تؤثر على نوع الجنين او على الحمل أيضاً، يجب على المرأة ان تفهم جسدها جيداً وتعلم كيفية التعامل معه، وفي البداية والنهاية ذكر ام أنثى كلها نعم من الله تستحق الشكر والحمد.

كلمات مساعده في مقال تحديد جنس الجنين :  تحديد نوع الجنين –  مراحل تكوين الجنين –

اضافة تعليق